لا يمكن أن تكون بداية جود بيلينجهام في مدريد أفضل بعد أن سجل لاعب خط الوسط الإنجليزي هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد خيتافي - هدفه الخامس في أربع مباريات - في مباراة إعادة افتتاح البرنابيو الكبرى. أذهل بورخا مايورال مهاجم ريال مدريد السابق الجماهير المنتظرة بهدف مبكر لخيتافي، وعمل ريال مدريد لفترة طويلة حتى فترة ما بعد الظهر قبل أن يضمن الفوز في النهاية.

احتفل ريال مدريد بإعادة الافتتاح الكبير لملعبه الذي تم تجديده حديثًا في سانتياغو برنابيو بفوزه 2-1 على خيتافي، والذي تم تأمينه بشكل مناسب من خلال هدف الفوز المتأخر الذي سجله أحدث توقيع للنادي مع جالاكتيكو، جود بيلينجهام.
التجديدات، التي تبلغ قيمتها 862 مليون جنيه إسترليني وفقًا للتقارير، أجبرت لوس بلانكوس على لعب أول ثلاث مباريات في موسم الدوري الإسباني خارج أرضه. ومع ذلك، فقد حققوا ثلاثة انتصارات مثالية في تلك المباريات قبل رفع الستار في مدريد.
وسرعان ما تم نسيان تلك البداية المثالية عندما أدى سوء الفهم الكارثي بين فران جارسيا وديفيد ألابا إلى منح بورخا مايورال الفرصة وانقض المهاجم. انطلق مايورال نحو الكرة السائبة على حافة منطقة الجزاء، وراوغ كيبا أريزابالاجا قبل أن يسدد الكرة في الشباك الفارغة.

أمضى مايورال 15 عامًا في ريال مدريد، وانضم إلى لا فابريكا عندما كان شابًا في عام 2007، لكنه لم يدع ذلك يمنعه من الاحتفال بهدفه بشكل كبير.
بعد وقت قصير من الهدف، أفلت حارس خيتافي ديفيد سوريا من العقوبة بسبب لمسة يد خارج منطقة الجزاء.
خيتافي، الذي لم يخاطر أبدًا بالاستحواذ على الكرة، استسلم للكرة بالكامل بعد تقدمه، مما تحدى ريال مدريد لكسرهم.

وفي الدقيقة 25، حصل لاعب وسط منتخب إنجلترا بيلينجهام على ركلة جزاء بعد اصطدامه باثنين من المدافعين داخل منطقة الجزاء، لكن تقنية VAR تدخلت لإلغاء القرار.
قبل نهاية الشوط الأول بقليل، تصدى سوريا لضربة رأسية لوكا مودريتش فوق العارضة. ثم اضطر أنطونيو روديجر لإسقاط خوانمي في استراحة نادرة لخيتافي وحصل على بطاقة صفراء بسبب مشكلته.
وبحلول نهاية الشوط الأول، استحوذ الفريق المضيف على الكرة بنسبة 71.3%، لكن لم يسجل أي هدف.
تحرك كارلو أنشيلوتي بشكل حاسم في نهاية الشوط الأول، وأجرى تبديلين. تم سحب جارسيا وإدواردو كامافينجا، مع إشراك توني كروس وناتشو.
في غضون 68 ثانية من بداية الشوط الثاني، أدرك ريال مدريد التعادل.